الجمعة، 18 أبريل 2014

Heartbleed: موقع وكالة الإيرادات كندا يقوم باعتقال القراصنة المزعومين

في حين أن ثغرة أمنية Heartbleed الكمبيوتر لا يزال يسبب العديد من المشاكل للمهنيين الذين يحتاجون إلى تأمين مواقعهم ، إلا أن المحققين لا يهتمون بكشف المتسللين الذين أساءوا استعمال هذه الثغرة .
في حين من المفترض أن أدوات بينسل لحماية البيانات الحساسة من المواقع على شبكة الإنترنت باستخدام Heartbleed وكان الخلل مصدر قلق كبير عن طريق السماح للناس  باختلاس البيانات السرية . فمن على سبيل المثال كذلك تم اختراق 900 رقام للتأمين الاجتماعي على خوادم وكالة الإيرادات كندا.
بعد التحقيق بدقة لعدة أيام، وكان المحققون من تقسيم الوطنية قادرة على اعتراض و التعرف على المشتبه به . هذه هي الطريقة التي كانت الشرطة تمكنت من اعتقال ستيفن Arthuro سوليس رييس ، وهو طالب علوم الكمبيوتر 19 عاما يشتبه في وجود خوادم اختراق الوكالة الكندية للإيرادات وكالة ( CRA) .
في بيان ، قالت الشرطة ان " يشتبه السيد سوليس رييس المعلومات الشخصية التي تحتفظ بها استخراج خطأ CRA مشغل الكمبيوتر Heartbleed "، ألقي القبض عليه في منزله ، ومعدات جهاز الكمبيوتر الخاص به تم الاستيلاء عليها بعد تفتيش منزله ، ويتم تعيين ظهور له في 17 يوليو تموز .
وتجدر الإشارة أيضا إلى أن ستيفن Arthuro سوليس رييس كان حريصا على العمل في الكمبيوتر ، وفاز في مسابقة على سبيل المثال برمجة الكمبيوتر في عام 2012 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق