الجمعة، 18 أبريل 2014

FireEyes تكشف عن ثغرة في أندرويد

وقالت الشركة المتخصصة في أمن FireEyes أنها  وجدت وسيلة لتجاوز آليات التحقق تنفيذها على الروبوت جوجل أو لعب لتغيير سلوك رمز على النظام.


نظام الروبوت لديه عدة مستويات من الأمان للعودة تنبيهات للمستخدم . جوجل تحدد خمسة أنواع من الأذونات في الوضع العادي ، ونظام خطر، . على سبيل المثال عندما يحاول تطبيق الوصول إلى اتصالات الشبكة وحدة ، يتم تنشيط مستوى الخطر وإرجاع تنبيه إلى المستخدم قبل التثبيت.

أنواع أخرى من الأذونات في الوضع العادي لا يعودون أي تحذير ، وهذا هو الحال بصفة خاصة com.android.launcher.permission.READ_SETTINGS com.android.launcher.permission.WRITE_SETTINGS  ، والتي تم استغلالها من قبل هذه المجموعة الخبراء. هذه تسمح لك لتعديل إعدادات التكوين لرمز معين.

يشرح FireEyes أنه من الممكن استخدام هذه القيم لإدراج في تطبيق لتغيير عملية لاحقة من رمز ، على سبيل المثال من وجهة إلى موقع احتيالي . بعد تطبيق هذه الآلية ، أصدر فريق تطبيق في اللعب المتجر. مرشحات الملقاة على عاتقها الكشف عن أي تشوهات .

حذر FireEyes شركة جوجل في شهر أكتوبر ، والتي نشرت تصحيحا لمصنعي المعدات الأصلية في فبراير شباط.

لاحظ أن هذا الوحي يتم نشرها بعد بضعة أيام أعلنت شركة جوجل نشر تحديثا لتعمل بالاشعة المقرر على نظام التشغيل المحمول بالضبط ما إذا كان التطبيق الخبيث لم يغير سلوك الأخرى المثبتة بالفعل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق