الجمعة، 18 أبريل 2014

زحل: على نحو أكثر زائلة من حلقات المتوقع



يرى من الأرض ، حلقات زحل يبدو غير قابل للتغيير . يتضح من التحقيق كاسيني ، وهو موجة سريعة الزوال .
حلقات A، B و C التي اكتشفت في القرن السابع عشر ، أضيفت حلقات D ، E ، F و G في 1980s ، ولكن للولايات المتحدة مسار كاسيني في مدار حول كوكب المشتري ، كل ذلك قد تم اكتشافه في العقد الماضي و قد حطم أشياء كثيرة .
فقد لوحظ أن هذه " الحلقات " تتغير فعلا فهي أقراص مدفوعة و موجات والزلازل و الاهتزازات والأمواج، و الظواهر التي يمكن أن تصل سعة الكيلومترات.
لذلك، باستثناء ستين الأقمار الصناعية ، كل شيء سريع الزوال ، سحابة من الجليد لا تزال تتطور كما يتضح من أحدث الصور التي بعث بها كاسيني . هذا هو على سبيل المثال حالة اكتشاف جبل جليد ضخم من 1،200 كم ، مما أدى في إلى إحداث الفوضى في سلسلة الجليد ، والتي بالتأكيد سوف تختفي في يوم من الأيام ... أو هذه الموجة من الجليد 200 متر عالية وطويلة مائة كيلومتر رسمها الآلاف من الأقمار الصناعية الصغيرة لظاهرة سريعة الزوال والتي تستمر حتى الأحد لتصبح نافذة المفعول .
في حين قدمت بالفعل كاسيني المعلومات ذات الصلة لكثير من علماء الكواكب ، لا يزال من المتوقع الملاحظات و الاكتشافات الأخرى حتى نهاية مهمته ، المقرر عقده في عام 2017، ستصبح الحلقات قريبة جدا بعدها محاولة الكشف عن البنية الحقيقية لها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق